Sabrology On FB Follow Me

نظرية الكون الداخلي

Tuesday, May 31, 2011

ماذا تعني الألوان لرجل ولد أعمى؟ 
وبأي لغة كنت ستفكر لو كنت ولدت فاقدا لحاسة السمع؟
تخيل أننا قمنا بتجربة, وأعطينا كلبا لطفلين صغيرين, بفرضية أنهما لا يعرفان ما هو اسم هذا الحيوان, وأخبرنا أحدهما أن هذا اسمه فيل والآخر قلنا له هذا حصان, وعزلنا الطفلين عن العالم وتقابلا, فلن يعرفا أبدا انهما يملكان نفس الحيوان وهو الكلب.
إذن ففي حقيقة الأمر تفاهم البشر يأتي من اتفاقهم على تسمية الأشياء التي يرونها.

 ما هو الدليل على أن ما أراه أنا واسميه لوناََ أحمر هو نفس ما تراه أنت وتسميه لون أحمر؟ منذ أن أصبح لك وعي تعلمت أن هذا اسمه أحمر, وتعلمت أنا ايضا أن اسمه أحمر, ولكن ربما كنت أراه أزرقا في حقيقة الأمر ولكن قيل لي أن هذا أحمر, وأنت أيضا ترى اللون الأزرق ما أراه أنا اخضرا ولكن كلانا يسميه أزرق, فما رأته عيناي وترجمه عقلي بصورة ما, قد يكون نفس ما رأته عيناك ولكن ترجمه عقلك بصورة أخرى. الكون كله موجود في عقلك, ترجمة أو تصور يضعه برنامج في عقلك Simulation ليتفق البشر على اسم واحد لنفس الكينونة ولا حقيقة مطلقة للأشياء, ولونك الأزرق قد يكون لوني الأحمر بالضبط كالأعمى الذي لا يعرف معنى الألوان.
كلنا عميان لا نرى بعض الا من يتعلم كيف يرى بقلبه أنه لا يعيش في الكون, بل إن لكل منا كون يعيش فينا. 
وأن المادة .. أي مادة هي فراغ في معظمها 99.9999% منها فراغ , نواة والكترونات في مدار حولها مثل الكواكب في الكون. والكون كله وأنت نفسك تتكون من هذا الفراغ. وأنت تشعر عن طريق حواسك التي تنتقل منها الإشارة الى عقلك في صورة إشارات كهربية, الكترونات أيضا. فالكون الذي تراه هو مادة, طاقة مجردة. 
وتذكر أن فيزياء الكم تخبرنا أن المادة لا تكون مادة الا اذا روقبت, فالكون غير موجود الا اذا نظرت له أو قسته بأي طريقة.
 
Blogger Widgets