Sabrology On FB Follow Me

بالدليل: توفيق عكاشة لم يحصل على الدكتوراه

Sunday, December 4, 2011

يقول المثل العربي القديم: إذا عرف السبب بطل العجب.

ستعرفون بعد قراءة هذه السطور لماذا يديم توفيق عكاشة الحديث عن البط والجاموس والجرجير.



توفيق عكاشة صاحب ورئيس قناة الفراعين, صاحب الفيديو الشهير الذي يقبل فيه يد صفوت الشريف يدعي دائما وبمناسبة أو بدون مناسبة أنه العبد لله حاصل على الدكتوراه من أمريكا وكان يتجنب الحديث عن تلك الدكتوراه أو الجامعة التي حصل منها عليها, ولكنه كتب اسم الجامعة في سيرته الذاتية في موقع حزب مصر القومي وهي جامعة تدعي: ليكوود برادنتون Lakewood Bradenton.. أعتى معاتل المعاهد السياسية كما يقول.

بالبحث عن ليكوود برادنتون بفلوريدا نجد الآتي:

ليكوود - أو أكثر دقة "مزرعة ليكوود" Lakewood Ranch
هي منطقة صغيرة تقع في مدينة برادنتون Bradenton
ومدينة برادنتون تقع في مقاطعة مانتي Manatee County غرب ولاية فلوريدا وإذا بحثت في هذه المناطق لن تجد أي أثر لجامعة تسمى "ليكوود برادنتون" Lakewood Bradenton International University سواء كان موقع للجامعة على الإنترنت أو أي ذكر لها في موقع آخر! حتى في موقع منطقة ليكوود على الإنترنت أو موقع مدينة برادنتون لن تجد أيضا أثر لتلك الجامعة الوهمية.
حتى لو خرجت إلى نطاق أوسع وبحثت في أي موقع بحث عن جامعة بهذا الإسم في ولاية فلوريدا كلها بكلمات بحث مثل
Lakewood Bradenton International University
فلن تعثر على أي أثر لجامعة بهذا الإسم.


ولو بحثنا في المواقع التي بها قوائم لجميع الجامعات في ولاية فلوريدا مثل:

U.S. Universities, by State
College Navigator
List of colleges and universities in Florida - Wikipedia
List of Universities and Colleges in Florida (FL) | College Stats.org
Complete List < Florida < Colleges and Universities in the Yahoo! Directory

لن تعثر عليها!

وستكون نتيجة البحث في موقع للبحث عن الجامعات عن "ليكوود برادنتون" Lakewood Bradenton في ولاية فلوريدا هي "بحثك ليس له أي نتائج" "Your search produced no results"

أما لو بحثت عن "برادنتون" فقط Bradenton

ستفاجأ بأن هناك معهد واحد فقط بهذا الإسم وهو معهد لتعليم الحلاقة والتجميل! Bradenton Beauty and Barber Acad
emy

ووجود معلومات وموقع إنترنت لهكذا معهد دليل آخر على عدم وجود الجامعة التي يدعي توفيق عكاشة أنها تمنح درجة الدكتوراة.
وحتى لو بحثت خارج نطاق ولاية فلوريدا، فلن تجد أثر لهكذا جامعة
ولو بحثت في جوجل عن
Lakewood Bradenton International University
فلن تجد أي ذكر لجامعة بهذا الإسم في أي مكان بالعالم!
هذا بالرغم من حرص حتى أصغر جامعات أمريكا على وجود موقع لها على الإنترنت لتعريف الطلاب بها وتوضيح برامجها الدراسية وكيفية الإلتحاق بها. وإلا كيف وصل لها توفيق عكاشة وراسلها وإلتحق بها؟!
نستنتج من ذلك أن توفيق عكاشة يدّعي حصوله على الدكتوراة من جامعة لا وجود لها مثلها مثل شطحاته وأفكاره التي يهاجم بها الناس بأسلوب ولغة حوار متدني ونفاق واضح لمن هم في السلطة وصلت به لتقبيل أيادي صفوت الشريف ليجعله مرشحاً لمجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل.



الدور الآن على توفيق عكاشة ليثبت خطأنا وليفعل ذلك عليه أن يذكر لنا عنوان جامعة "ليكوود برادنتون" (يبدو أن الذي زوّر له هذه الشهادة لم يجد إسم جامعة مناسب له إلا إسم مزرعة "مزرعة ليكوود"!) وموقعها على الإنترنت وعنوان رسالة الدكتوراة ومن أي قسم وكذلك أسماء المشرفين عليها وسنة التخرج. ولن نزيده حرجاً ونطلب منه أن يتكلم باللغة الإنجليزية التي من المفترض أنه ناقش بها رسالته وعاش يتكلم بها عدة سنوات وهو يعيش في فلوريدا!

أما الخبر اليقين فيأتينا من "مجلس إعتماد التعليم العالي" في الولايات المتحدة الأمريكية
Council for Higher Education Accreditation (CHEA)

وهو يحدد الجامعات والدرجات العلمية المعترف بها. وبالبحث في موقع المجلس في ولاية فلوريدا عن
Lakewood Bradenton International University
لا نجد لهذه الجامعة أي أثر!



والمفاجأة أننا حصلنا على صورة من شهادته الحقيقية من معهد الخدمة الاجتماعية بتقدير عام مقبول: 


تحديث: 
 وصلت هذه المقالة لتوفيق عكاشة بطريقة ما وكان هذا رده:
video

 
Blogger Widgets