Sabrology On FB Follow Me

لا تثق في الأخبار - تسريبات بنما ليست كما تظن

Sunday, April 10, 2016



من يمتلك تسريبات بنما؟


تعد تسريبات بنما هي الاكبر في تاريخ التسريبات من حيث عدد الوثائق اللتي تم تسريبها, والاخطر لأنها شملت أسماء زعماء سياسيين وحكام دول منهم مصر وسوريا وروسيا و اوكرانيا والسعودية وقطر والإمارات و رياضييين كبار مثل ميسي وفنانين وشخصيات مشهورة كثيرة, والكل يعرف قصتها الآن حيث تستمر عملية استخلاص المعلومات من 11 ونصف مليون وثيقة مسربة من شركة "موساك فونسيكا Mossack Fonseca" التي تخصصت في انشاء شركات وهمية shell companies لغسيل أموال أثرياء العالم والتهرب من اعلان ثروتهم لأي سبب.


كل المعلومات السابقة معروفة للجميع وفي كل نشرات الاخبار يوميا بفضل مجهودات الالاف الصحفيين الذين يعملون على تحليل هذه الوثائق الكثيرة ولكن هناك شيء غير واضح بعد, وعلى الرغم من ان تسريبات بنما فعلا تفضح فسادا عالميا في غاية الخطورة ولكن معظم الوثائق حتى الآن تتكلم عن رجال بوتين مع ان اسم بوتين نفسه لم يظهر حتى الآن في الوثائق المنشورة.

من قام بتسريب هذه المعلومات الخطيرة؟


لا يعرف احد تحديدا من سرب تلك الوثائق ولكن قالت شركة موساك فونيسكا Mossack Fonseca انها تعرضت للاختراق من قبل هاكر مجهول سرب الوثائق لصحيفة المانية ثم الى الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين الذين يقومون بتحليل ونشر تلك المعلومات من الوثائق.

يذكر أن الاتحاد أنشأ موقعا إلكترونيا خاصا بـ "أوراق بنما". وعلى الصفحة الأولى في الموقع نشر مقالا تحت عنوان: "كلهم رجال بوتين: بيانات سرية تكشف عن شبكة مالية مرتبطة بالزعيم الروسي."

وجاء في تغريدة نشرها "ويكيليكس" على "تويتر"، الأربعاء "أعد مشروع رصد الجريمة المنظمة والفساد هجوم “أوراق بنما” ضد بوتين. ويستهدف هذا الهجوم روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة، ويتم تمويلها من وكالة “يوسايد” (وكالة التنمية الدولية الأمريكية) وسوروس".

وهنا يأتي التساؤل, من يمتلك هذا المنبر الذي يحلل و ينشر الوثائق ويتحكم بها؟


الاجابة تحمل العديد من علامات الاستفهام:

1) مؤسسة فورد

2) تمويل روكفيلر rockfeller family fund

3) Open society foundation (Soros)

4) W K Kellog Foundation

من هو ديفيد روكفيلر؟



 روكفيلر في الواقع هو شخص يجب عليك ان تبحث عن اسمه لتعرف من هو, ولكن يكفيك ان تعرف ان هذه العائلة هي من تحكم امريكا من خلف الستار وهي من تقرض الاحتياطي الفيدرالي الامريكا وتمتلك البنك الدولي ومعظم بنوك العالم وكل وسائل الاعلام و القنوات الفضائية الاخبارية وتمتلك شركات الانتاج في هوليوود.

باختصار هو من ال1% الذين يحكمون العالم من الظل ويتحكمون في مصائر الشعوب لتحكمهم في الاقتصاد العالمي واسعار النفط والغاز والذهب, والاعلام وحتى حكومات معظم الدول.

وبالرغم من ان التسريبات تكشف فسادا عظيما في العالم كله, ولكن سيتم نشر بعضها فقط وفي التوقيت الذي يخدم مصالح معينة لهؤلاء الاشخاص.

وانا اتوقع بداية الهجوم على روسيا والصين و ايران ومع انه سيتم التضحية بشخص او اثنين من بريطانيا ولكن سيتم نشر الوثائق بالترتيب الذي يناسب روكفيلر و سوروس.
 
Blogger Widgets