Sabrology On FB Follow Me

ستة تصرفات تثبت أن القطة حيوان شرير

Thursday, May 19, 2011

يسعدني أن احبط كل محبي القطط في العالم بهذه المقالة التي ستفسر لكم الكثير من تصرفات القطط التي تعتقدون أنها جميلة وبريئة وcute. 
كما نعرف جميعا القطط تتغذى في الطبيعة البرية والغابات على صناديق القمامة المقلوبة لأن القطة حيوان غامض وغريب وأعتقد أنه غير طبيعي أيضا ولهذا عبد الفراعنة القطط وخافوها. 

العلم قد اثبت أن هذه التصرفات الكيوت cute ماهي الا اشارات لأن قطتك في الحقيقة شريرة. سنستعرض الآن اكثر 6 تصرفات سلوكية وعادات للقطط هي في الحقيقة تحمل معاني أخرى.

1) المواء بطريقة تشبه بكاء الطفل البشري:




الكلاب لها نوع واحد من النباح ذو بعد واحد على غير القطط التي تشبه جهازاكواليزر Equalizer حقيقي ولها أنواع عديدة من المواء, كل طريقة تحمل معنى غير الآخر مثل "أطعمني" , "نظفني" أو "العب معي". والقطط تستطيع التحكم في هذا المواء لتتحكم في عقلك الباطن.
دراسة حديثة أثبتت أن الإنسان يستطيع بدون وعي أن يفرق في عقله الباطن بين صوت المواء الحقيقي وصوت صناعي يشبهه. 
الأشخاص الذين تم عليهم الإختبار قالوا أن الصوت الصناعي بدا اقل الحاحا من المواء الحقيقي. 
وفي دراسات اخرى بعد ذلك ثبت ان بكاء القطط من أجل الطعام أو الإهتمام له نفس التردد Frequency لبكاء اطفال البشر, وهذه ليست مصادفة بل عبقرية شريرة من القطط. 
تستعمل القطط نفس تقنية الرسائل المخفية في الإعلانات Subliminal advertising عن طريق ضبط المواء ليحمل نفس تردد بكاء الأطفال لكي يستجيب لهم أصحابهم البشر -كالحيوانات المدربة- بأقصى سرعة الذين سرعان ما يلبون اوامر القطط لأن عقلهم الباطن أقنعهم أن هذا طفل بشري وحفز هذه الغريزة عند البشر حتى لو كان عيونهم ترى هذا الطفل له فراء وذيل ويمشي على أربع!


2) ترك مخلفاتهم بدون تغطية لإهانة البشر:


من المعروف أن الكثيرين يفضلون تربية القطط على الحيوانات الأخرى مثل الكلاب والديناصورات لأن القطط "نظيفة" ودائما ما تشد السيفون Flush the toilet وتغطي مكان مخلفاتها وتدفنها في الرمل. 
خلافا لهذا الإعتقاد الشائع, القطط لا تفعل هذا من باب النظافة أو الوسواس القهري OCD, ولكنه تصرف نشأ من تطور الاف السنين حيث كان يجب عليها اخفاء مخلفاتها حتى لا يجدها حيوان مفترس, وسبب آخر ربما كان أكثر أهمية وهو حتى لا يتحداها زعيم القطيع من القطط dominant cat. إخفاء المخلفات علامة على الطاعة والخوف من حيوان أقوى وأكبر, اما تركها هكذا فهو تصرف عدواني ويعني أنها لا تخشى أحدا. 
هناك دراسة تقول بأن بعض القطط تترك مخلفاتها بدون تغطية عن قصد أو تضعها في أماكن تخص البشر مثل السرير أو عتبة الباب في إشارة للبشر بأنه هو القط الأكبر في القطيع dominant cat وهو المسيطر على هذه المنطقة من النفوذ territory وليس أنت.

وهذا تصرف كل الحيوانات تقريبا في البرية بتحديد مناطق النفوذ عن طريق المخلفات, لذا عندما يترك القط مختلفاته في أي مكان من منزلك أو يتركها غير مدفونة هذه رسالة للإنسان أنه هو الذي يجب أن يغطي مخلفاته لأن هذه منطقة نفوذ القط وليست منطقة الإنسان!
وبالفعل هذا ما يحدث فأنت تشد السيفون Flush the toilet عندما تنتهي وتطيع أوامر قطك. 
الآن انت اذا اردت أن تسترجع منطقة نفوذك في المنزل فتبول في صندوق الرمل الخاص بقطك!

3) التمسح بالإنسان وحك جسمها فيه:


يصعب التنبؤ بمشاعر القطط على عكس الكلاب التي تراها تقفز من الفرحة عندما تراك أو تطأطئ رأسها عندما تعلم أن غاضب من تصرف معين قامت به. التصرف الوحيد الذي ربما يكون له دلالة هو عندما تجد القط يتمسح بك وتظن هذا هو اسلوبه في اظهار الحب تجاهك. 
للأسف أيضا هذا اعتقاد خاطئ. إنها طريقة القطط في اثبات ملكيتهم لك, فعندما تتمسح القطط بالإنسان فهي تفعل ذلك لتضع رائحتها عليه وتثبت أنها هي من تمتلكك وليس العكس!


4) تقلد الأفعى لتخوف الإنسان: 


رأينا جميعا معارك دامية بين قطط في الشارع ونعرف جميعا هذا الصوت الرهيب الذي تصدره القطط تحفزا للمعركة. 
عندما تتحفز القطة تضيق عينيها وتنزل اذنيها لأسفل وتبدأ في اصدار صوت الفحيح الذي يشبه صوت الأفعى, بل وتطلق ايضا بعض اللعاب على الخصم للتهديد, وهذا التشابه ليس مصادفة بل تتعمده القطة لتظن أنها حيوان سام قاتل مثل الأفعى.
القطط مثلها مثل حيوانات كثيرة مثل الفراشات والطيور, تعتمد أيضا على المحاكاة في الدفاع عن نفسها, فتستخدم هذا الاسلوب لتحاكي حيوانا يخشاه جميع الحيوانات مثل الأفعى السامة.
لذا تذكر المرة القادمة التي تفعل فيها قطتك البريئة هذا, انها تحاول أن تحاكي حيوانا يمكنه أن يقتلك!

5) تلعق نفسها للتخلص من رائحتك القذرة:


تظن أن القطط حيوان نظيفة لأنها تلعق نفسها طوال الوقت وتنظف نفسها, ولكن هل لاحظت أنها تفعل ذلك اكثر بعد ان تضع يدك عليها؟
هذا التصرف يخلو من البراءة, قطك يفعل هذا ليخلص نفسه من رائحتك القذرة!
تخيل نفسك كلما حضنت والدتك ذهبت تجري الى الحمام لتستحم لأن رائحتك قذرة.

6) تأتي لك بحيوانات ميتة لتعرفك كم أنت صياد سيء:


فصيلة القطط هي حيوانات تحب القتل للمتعة وليس بالضرورة للأكل. أحيانا تجد قطك الأليف قد رمى امامك حيوانا ميتا كفأر أو طائر قد اصطاده هو منذ قليل مع اعطائك نظرة "هيا ابدأ في الأكل". 
القط صياد بالفطرة وحتى لو أعجبته علبة التونا أو طعام القطط الذي تناوله فستجده يحاول صيد الحشرات الصغيرة أو ماشابه فقط ليرضي غريزته في الصيد.
ويظن بعض الناس أنه بعد أن يصطاد القط حيوانا ما أو طائر يحاول أن يثبت لقائد القطيع (او صاحبه الإنسان) أنه صياد ماهر بأن يعطيه فريسته كهدية. هذا الإعتقاد يحمل نصف الحقيقة فقط.
في الواقع هذه الفريسة ليست هدية على الإطلاق, بل هي تدريب على الصيد! القط يدرب أولاده على الصيد على خطوات عديدة, عندما رمى امامك الفريسة أول مرة كان هذا هو الدرس الأول. رأى القط أنك لا تستطيع الصيد ويجب أن يعلمك مهارات اصطياد طعامك بنفسك لأنك قد كبرت وحان الوقت لتعتمد على نفسك!

عندما تجد قطك قد رمى أمامك فأرا أو طائرا ميتا المرة القادمة, ابدا في الأكل واستعد للدرس الثاني حيث تتعلم مهارات الصيد!
 
Blogger Widgets