Sabrology On FB Follow Me

نظرية الثنائية الكونية

Tuesday, June 28, 2011




إعلم أنك انت لست الشخص الذي يظن أنه يقرأ كلامي الآن, بل انت الوعي Conscious الذي يراقب هذا الشخص الذي تظن أنك هو, تعلم ان تنتبه أكثر لوعيك الحقيقي بدلا من ذلك الشخص الذي في مخيلتك الذي هو صورتك التي وضعتها لنفسك. ووعيك هو ما يترجم لك تلك الإشارات التي يستقبلها عقلك من الحواس الخمس لصورة تتخيلها أنت كيفما تشاء. أنت في الحقيقة جزء مادي من الكون ولكن الكون هو من يعيش فيك وليس العكس.

سر هذا الكون الذي نعيش فيه أو بمعنى أدق يعيش فينا ليس في وحدانيته, بل في ثنائيته, هذا كون ثنائي ولولا هذه الثنائية لما قدر وعي الإنسان على تصوره و لم يوجد ولم نوجد نحن أيضا!
ولولا هذه القطبية Polarity او الثنائية في الكون لما عرفتوه, ظلام ونور, ذكر وأنثى, موت وحياة, ابيض وأسود, خير وشر,هذه هي المنظومة وهذا هو السر. لو أن النهار لم يسبقه ليل وكان مستمرا لما كان نهارا, بل لم يوجد أصلا لانه الشيء الطبيعي المتعادل الذي لا يتغير, ولولا الموت ما سميت الحياة حياة, ولولا وجود الشر لما كان الخير خيرا, انه الإختيار والتباين الذي يجعلك تعي الكون وتشعر بوجوده. 
و حتى فيزيائيا فإن الكون لا يتكون من مادة وفراغ, بل مادة وضد المادة Anti-matter , ولولا ضد المادة لما كان هناك وجود للمادة التي تتكون انت نفسك منها.
وجود ضد الشيء أو عدمه هو مايخلق وجود الشيء نفسه, وعدم وجود ضد أو عكس الشيء يخلق عدمه ويعدم وجوده. 


إذن يمكننا أن نقول بدون خطأ أن الشر والظلام والموت مطلوب ولا يمكن أن يوجد الكون بدونه, بكلمات أخرى: الشر .. خير!
 
Blogger Widgets